| 0 التعليقات ]

 أجهزة الرصد تنذر بطوفان قد يجتاح سواحل مصر



حذر مسئولون من تعرض مصر لموجة تسونامي كاسحة في المستقبل، حيث سجلت مؤشرات أجهزة رصد الزلازل ارتفاعاً شديداً في منطقة شمال البحر الأبيض المتوسط‏، لاسيما في منطقة قبرص وكريت بحيث تجاوزت شدتها الدرجات الست بمقياس ريختر‏.
الأمر المثير للخوف حسب "طقس فلسطين" هو عند اطلاع الخبراء علي الدراسات التي باحت بأن الزلازل في هذه المنطقة إذا تجاوزت شدتها السبع درجات بمقياس ريختر فإن السواحل المصرية قد تصبح عرضة لموجات الطوفان البحري (التسونامي) بارتفاع ثلاثة أمتار، كما أن التسونامي سوف تلحق السواحل المصرية بعد 40 دقيقة من وقوع الزلازل وبالطبع تهاجم المناطق الضعيفة مثل رأس البر وبلطيم. وكان مركز إدارة الأزمات والكوارث التابع لمركز المعلومات، قد تلقي نتائج دراسات مصرية إيطالية توصلت إلي أن سواحل البحر المتوسط الشمالية قد تتعرض لموجات من الطوفان البحري (تسونامي) عند وقوع زلزال عنيف تتجاوز شدته 7 درجات بمقياس ريختر في منطقة مثلث الجزر (قبرص، تكريت، ورودوس).
وأكد العلماء أن شدة الزلازل إذا تجاوزت هذه الدرجة فإن موجات الطوفان البحري سوف تصل الي السواحل المصرية خلال 40 دقيقة. وتمتد لزمن يتجاوز ونصف الساعة، وبموجات يصل ارتفاعها الي ما بين مترين وثلاثة أمتار.. وعلى طول امتداد الساحل الشمالي من رفح وحتي مرسي مطروح وهضبة السلوم وأكد المركز أن ميزانية المشروعات المطلوبة للحماية موجودة بدعم من الخارج والجهات المانحة ولم يعد باقيا سوي الإرادة السياسية للتنفيذ، خصوصا أن كل ما يمكن أن نفعله أن تكون هناك غرف عمليات تعمل على مدار الـ24 ساعة، بحيث عندما يقع زلزال في منطقة جزر الأبيض المتوسط تجاوزت شدته 7 درجات فإن التبليغ هنا يصبح مهما قبل أن تفاجئنا موجات المد البحري التي يستغرق بلوغها الساحل المصري ما بين 40 و50 دقيقة وبارتفاع قدره بين 2 و3 أمتار ويستمر لمدة ساعة ونصف الساعة.
وهنا يتم الإبلاغ علي مستوي المدن والمراكز والأحياء حيث تتم خطة تطبيق برنامج الإخلاء خلال علي الأكثر من 40 إلي 50 دقيقة وهو الزمن الذي تقطعه موجات الطوفان البحري من موقع حدوث الزلزال بؤرة الزلزال وحتي سواحلنا الشمالية، أما أضعف المناطق الساحلية فهى رأس البر وبلطيم وفي حاجة سريعة لدعم سواحل. يذكر ان مصر تأثرت علي مدي القرن العشرين بنحو25 زلزالا وقعت في هذه المنطقة وتحت سطح البحر، ولأنها تبعد مئات الكيلو مترات عن الساحل المصري، فإن الإحساس بالزلزال يكون ضعيفا، ويرجع أيضا إلي طبيعة التربة والرسوبيات في الأرض المصرية. 
» تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 باحث مصري يدحض مزاعم الالمان حول هرم الملك خوفو!



كشف الدكتور أحمد صالح، باحث المصريات عن 5 أدلة علمية تدحض مزاعم الباحثين الألمان الذين قاموا بسرقة عينات من خرطوش الملك خوفو بأن الهرم الأكبر لا يخص الملك "خوفو" والذي بناه كمقبرة له ويعد إحدى المعجزات والمنجزات المعمارية التي تعتز بها مصر ولا تزال متربعة على عجائب الدنيا السبع القديمة والجديدة، ويقف العالم مبهورا أمام تلك المعجزة المعمارية.
وأكد صالح ان أول دليل هو "خرطوش خوفو" حيث انه لم يكن في عصر الملك خوفو (الاسرة الرابعة) توجد نقوش أو كتابات أو صور داخل الهرم وهو تطور حدث لاحقا في اهرامات الأسرتين الخامسة والسادسة، ولكن احد العمال الذين كانوا يقومون بتشييد الغرف الخمس اعلى غرفة الدفن قام بكتابة اسم الملك خوفو داخل خرطوش بالخط الأحمر، وأصبح هذا دليلا داخل الهرم يثبت تحديد هذا الهرم بأنه للملك خوفو.
وأشار الى أن "خرطوش خوفو" ليس الدليل الوحيد الذي يثبت تبعية الهرم الاكبر لخوفو، وإنما يحيط بالهرم مقابر كبار رجال الدولة الذي عاشوا في عصر الملك خوفو، كما ان المؤرخ الاغريقي هيرودوت في القرن الخامس ق .م أشار الى ان الكهنة قالوا له "إن الملك خوفو مدفونا داخل هذا الهرم"، مما يؤكد بان الهرم للملك خوفو.
وأضاف: أنه من بين الدلائل العلمية التي تدحض أكاذيب الباحثين الالمان وتؤكد ان بناة الهرم هم المصريين اكتشاف مقابر العمال جنوب شرق الهرم والتي أكدت بأنه تم استخدام ألاف العمال في بناء الهرم وأنهم كانوا مقسمين في فرق كانت تكلف بنوع ما من العمل، واثبتت دراسة الاجساد انهم مصريين ولا دخل لاي جنس علي وجه الارض ببناء الهرم.
واوضح خبير الاثار ان بقايا الطريق الصاعد الذي استخدمه المصريون في رفع الاحجار حتى اعلى الهرم والتي كانت تسحب فوقه الأحجار بالزحافات والثيران حتى يتم إيصال الأحجار كلما يرتفع الهرم تؤكد ان المصريين القدماء هم بناة الهرم. ولفت صالح الى أن هناك نظريات كثيرة تحاول سلب هذا الهرم وانه لم يكن مصريا، ومن هذه النظريات ان كائنات فضائية جاءت من السماء وبنت هذا الهرم، ونظرية اخرى تحاول اثبات ان الهرم بناء يسبق عصر الملك خوفو وانه يعود إلى 10.500 سنة ق .م، وهي كلها نظريات لهواة يحاولون سلب هذا المنجز المعماري من قدماء المصريين .
وقال باحث المصريات إن الملك خوفو بنى الهرم كمقبرة له وقد اكتمل مشروع هرمه خلال عشرين سنة، ويعتقد بان ابن عمه حم-ايونو هو الذي اشرف على بناء هذا الهرم، ويبلغ ارتفاعه في الأصل 146.5 مترا ولكن عوامل التعرية واختفاء الهريم الصغير الذي يعلو قمته جعل ارتفاع الهرم الحالي 138.8 متر، وضم هرم خوفو 2 مليون و3000 كتلة حجرية والتي يبلغ وزنها 5.5 مليون طن من الحجر الجيري بالإضافة إلي 8 الاف طن من حجر الجرانيت الذي جلب من أسوان واستخدم في غرفة دفن الملك خوفو، وكان يغطي الهرم أحجار غطاء سقطت من الهرم عام 1300م واستخدمها السلاطنة المماليك في بناء المساجد والقلاع في القاهرة.
وأضاف: ان الهرم يعد معجزة معمارية تشير إلي قدرة فلكية عظيمة كانت لدي المصريين القدامى حيث وجهت جوانبه الأربعة تجاه الاتجاهات الأربعة بشكل دقيق ينم عن براعة قدماء المصريين ووجه الجانب الشمالي تجاه الشمال الحقيقي وليس الشمال المغناطيسي. وقال الدكتور أحمد صالح أنه يقع مدخل الهرم الأصلي علي ارتفاع 17 مترا من الأرض، وهو يؤدي إلي ممر هابط بارتفاع 96 سم وعرضه متر وطوله 105 امتار، ويؤدي إلي غرفة منقورة في الصخر أسفل الهرم وهي غير مكتملة بسبب تغير خطة بناء الهرم، وبعد 28 مترا من بدء الممر الهابط يوجد فتحة مربعة تمت تغطيتها بكتلة حجرية، وتمثل هذه الفتحة بدء الطريق الصاعد، ويبلغ طول الطريق الصاعد 39 مترا.
وذكر انه يوجد ممر أفقي بعد ذلك يوجد في نهايته غرفة عرفت خطأ باسم " غرفة الملكة "، ولكنها في الأساس كانت التغير الثاني في خطة بناء الهرم وغرفة دفن الملك، وقبل الممر الأفقي يبدأ ما يسمي بالممر العظيم والذي ينتهي بغرفة دفن الملك خوفو وهي التي ثبتت عليه خطة الهرم بان تكون الغرفة التي ستأوي جسد الملك خوفو، ويوجد داخل الغرفة التابوت الحجري والذي كسر احد أركانه. وأشار الى أنه يوجد اعلى غرفة الدفن الأخيرة خمس غرف تنتهي بسقف جمالوني، وكان الهدف من الغرف الخمسة هو تخفيف الضغط علي غرفة الدفن وحتى لا تنهار من كم الاصفف والأحجار التي تعلوها، ومن المعروف ان الزائرين إلي الهرم لا يدخلون من المدخل الأصلي، وإنما يدخلون من خلال فتحة فتحها الخليفة المأمون عام 820 م للبحث عن الكنوز داخل الهرم.
» تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 الايس كريم المشع.. الاول من نوعه في العالم



 صوره لهذا الايس كريم

 قرر مخترع بريطاني تقديم نوع جديد من الآيس كريم، يمكن القول إنه آيس كريم "مضيء"، حيث يستمد لمعانه الأخضر من نفس البروتين الذي يجعل قناديل البحر تضيء. وتصل تكلفة الآيس كريم الذي يعتبر الأول في العالم، حوالي 140 جنيها استيرلينيا لـ "البولة" الواحدة، وذلك لتميزه عن أي نوع آخر.

وقال "تشارلي فرانسيس"، مخترع الآيس كريم "المشع"، إنه أقنع خبراء في الصين لإنتاج البروتين المطلوب لإضاءة الآيس كريم المجمد، وذلك بعد عثوره على بعض الأبحاث عن المخلوقات البحرية.  

وأضاف أن المادة المستخدمة لا تُصدق، لكنها لا تزال في المرحلة الأولى من الإنتاج، موضحاً أن فكرته تتلخص في تفاعل البروتين مع اللسان عند درجة الحموضة المحايدة، فعند تدفئته يتزايد مستوى الحموضة لييضيء الآيس كريم في النهاية.
» تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 السلاح الجوى الاسرائيلي يجري تدريبات هي الأكبر في تاريخه





تجري إسرائيل، منذ الاثنين، أكبر تمرين لسلاح الطيران الإسرائيلي في تاريخها، بمشاركة عشرات الطائرات المقاتلة من قاعدة جوية جنوبي إسرائيل، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاثنين، إن "سلاح الجو الإسرائيلي يجري في قاعدة عوفدا العسكرية الجوية (جنوب) منذ الاثنين تمرينًا مشتركًا لأسلحة جو أمريكية ويونانية وإيطالية". وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن "هذا هو أكبر تمرين دولي تجريه إسرائيل في تاريخها، بحيث تشارك فيه قرابة 60 طائرة عسكرية من مختلف الأنواع".
وقال السفير الأمريكي لدى إسرائيل دان شابيرو، خلال تفقده التمرين، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن "القدس وواشنطن تتعاونان في كل مجال"، مضيفًا أن "الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نسقا مواقفهما بشأن الاتفاق الدائم حول برنامج إيران النووي". وأشارت الصحيفة، إلى أن "التمرين أعد له خلال عام كامل لرفع مستوى سلاح الطيران الإسرائيلي".
وتابعت أن "إسرائيل تستغل هذه المناسبة لترسل رسالة مهمة لطهران بأنها قادرة على التحرك في حال لزم الأمر". ولم يصدر حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء أي تعقيب رسمي من السلطات الإسرائيلية حول موعد انتهاء تلك العملية. ويذكر أن رئيس سلاح الجو الأمريكي الآدمرل جونتن جرينارت شهد التدريبات التي تُجرى جنوبي إسرائيل. 



     فيديو مختصر   







ـــــــــــــــــــــــــــــــ
شاهد,مناوره,سلاح,الطيران,اسرائيل,عشرات,الطائرات,جريده,ايديعوت احرنوت,الجو,يوتيوب,صباح,نووى,ايران,طهران,امريكا,الخارجيه,وزير الدفاع,يوتيوب,ياهو,فيس بوك,2014
» تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

  أحدث الإبتكارات فى مجال الأفلام الثلاثية الأبعاد جهاز "نيو ثرى دو تابليت"(Neo3do tablet)

منتجات ومبتكرات جديدة


 نبذة عن جهاز "نيو ثرى دو تابليت"(Neo3do tablet)


جهاز "نيو ثرى دو تابليت"(Neo3do tablet) مصمم للأشخاص الذين يهوون مشاهدة الأفلام الثلاثية الأبعاد، لكنهم يكرهون النظارات التي تأتي معها. وهو يعرض الفيديوهات المجسمة الثلاثية الأبعاد، كما يحول الفيديوهات العادية القياسية إلى الأبعاد الثلاثة، التي يمكن رؤيتها من دون تلك النظارات القبيحة. وتأثيرات الأبعاد الثلاثة هذه تكون عادة ممتازة، في حين تكون في أحيان أخرى غير ذلك.
يتطلب استخدام مزيج الأبعاد الثلاثة بضع خطوات، نظرا لأنه يتوجب عليك الدخول في بعض البرمجيات المتوسطة. فبالنسبة إلى الألعاب عليك الشروع في تطبيق الأبعاد الثلاثة أولا. ولمشاهدة فيديوهات البث المباشر عليك الشروع في تطبيق «جيت في دي»، وبعد ذلك اختيار جودة الفيديو، ومشغل الأبعاد الثلاثة. وعندما يكون الفيديو معروضا، اختر الأبعاد الثلاثة، مع اختيار النمط الصحيح للأبعاد هذه بحيث تكون جنبا إلى جنب، أو فوق وأسفل. وهذا ليس سيئا كما يبدو، لكنه يجعل التأثير أقل سحرا.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شاهد,ثلاثى,الابعاد,تابلت,نيو,ثرى دو,جهاز,الافلام,نظار,ثرى دى ماكس,يوتيوب,ماى ايجى,ياهو,عرب سيد,ايجى,بوب,فيديو,بث,مباشر,2014,تاثير,تطبيق,سحر,magic
» تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 الهاتف الرائع من إصدار شركة جوجل" نيكزس 5"  ينافس الايفون وجلاكسى إس 4


هاتف «نيكزس 5» من «غوغل» منافس متقدم لـ«آيفون» و«غالاكسي إس 4»

 نبذة عن هاتف نيكزس فايف 


قامت شركة جوجل بطرح الهاتف الرائع  «نيكزس 5» الذي يقدم شاشة عالية الدقة، وكاميرا ذات مزايا متطورة، بالإضافة إلى معالج يستطيع تحليل البيانات والرسومات بسرعات كبيرة، وبسعر منخفض مقارنة بالأجهزة المنافسة في الفئة عالية للهواتف الجوالة.
يحتوي هاتف نيكزس 5 على خلفيات جميلة تميزه عن باقي هواتف نيكزس الاخرى
من التطبيقات التي تم تحديثها مع اطلاق هاتف نيكزس 5 تطبيق الكاميرا , و جاء بتحسينات جديدة .
ويتميز نظام التشغيل الجديد بتوفير مزايا أمنية متقدمة ودعم أفضل للهواتف ذات الذاكرة المنخفضة، مع تقديم آليات جديدة للتنبيه والاتصال والبحث وتوقع أسئلة المستخدم وفقا لطريقة استخدامه التطبيقات المختلفة.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هاتف,نيكزس5,جوجل,احدث,اصدار,الهواتف,الذكيه,اندورويد,جلاكسى s2s3s4,نوت,ايباد,ايفون,ipad,iphone,ميجا,بيكسل,ماى ايجى,ايجى اب,عرب سيد,يوتيوب

» تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تحميل برنامج ويندوز دكتور لتسريع الويندوز مجانا Download Windows Doctor free


 نبذة عن برنامج Windows Doctor

يعتبر برنامج Windows Doctor من البرامج الضرورية لتسريع الكمبيوتر والويندوز ومسح مخلفات النظام بشكل كامل. يقوم البرنامج بمعالجة أخطاء الويندوز وتصحيحها. يقوم البرنامج ايضا بعمل فحص للبرامج المثبتة علي جهازك ليتأكد من خلوها من أي ملفات قد تضر الكمبيوتر من فيوسات واو ملفات تجسس. البرنامج يحمي جهازك من مخاطر التجسس علي جهازك عن طريق الانترنت عن طريق صد هجمات المخترقين والتروجونات. البرنامج يقوم بزيادة كفاءة الويندوز. برنامج Windows Doctor ينافس برامج الصيانة الشهيرة مثل برنامج TuneUp Utilities وقادم بقوة.


         لوجو برنامج Windows Doctor       
 

       معلومات عن البرنامج      


متوافق مع ويندوز : اكس بي XP - سفن 7 - فيستا Vista - ويندوز 8.

البرنامج تجريبي Trial.

حجم البرنامج : 7 ميجا تقريبا.



     تحميل البرنامج     





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويندوز دكتور,برامج كمبيوتر, تحميل برنامج Windows Doctor عربي, Download Windows Doctor Free,ماى ايجى,عرب سيد,مزيكا توداى,فايل هيبو,filehippo


» تابع القراءة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "